10 أسباب إيجابية تدفعك إلى ممارسة الجنس بشكل يومي

إذا كنت تود أن تحافظ على صحتك، فعليك بنظام غدائي سليم، عليك بالإمتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية ولكن عليك أيضا بممارسة الجنس بشكل يومي.

بالإضافة إلى الأحاسيس المكثفة التي توفرها العلاقات الجنسية فإنها أيضا جيدة للصحة. إذ أنها تزيد من أمد الحياة وتحد من خطر الوقوع في مشاكل القلب وتحمي من بعض أنواع السرطان. إليك 10 أسباب تدفعك لممارسة الجنس:

1- الجنس يشعرك بالإسترخاء والراحة:

ممارسة الجنس بانتظام بل بشكل يومي ينقص من إفراز هرمون الكرتزول المسؤول عن الإجهاد في الجسم، هذا ما توصلت إليه دراسة قامت بها جامعة برنستون بالولايات المتحدة الأمريكية. مارس الجنس يوميا وستحس بالراحة والإسترخاء.

2- عندما تمارس الجنس فأنت تقوم بنشاط بدني مهم:

حسب دراسة أنجزها باحثون فرنسيون فإننا نقوم بإحراق حوالي 3,6 كيلو كالوري في الدقيقة عندما نقوم بنشاط جنسي. إنها طريقة رائعة للتخلص من الكالوريهات.

3- الجنس يقوي من دفاعاتك المناعية:

كلما مارست الجنس باستمرار بشكل يناسبك كلما أفرز جسمك المناعي1 (l’immunoglobuline 1)، مضاد الأجنات ينتجه الجسم لحمايته من الفيروسات. أنت الان تعرف ما عليك فعله إذا أردت أن تَقِي نفسك من الزكام 🙂

4- الجنس يجدد شبابك:

هل تريد أن تحتفظ بشبابك لأطول مدة ممكنة؟ قم بممارسة الجنس على الأقل 3 مرات في الأسبوع. فقد قام الدكتور دافيد ويكس، الباحث في علم النفس العصبي بمستشفى روايال إيدنبرغ، بدراسة على 3500 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و 102 سنة ولاحظ أن الزوجين اللذين يمارسان الجنس أكثر من 3 مرات قي الأسبوع يظهران أكثر شبابا ً من الزوجين اللذين يمارسان الجنس أقل من مرتين في الأسبوع.

5-ممارسة الجنس يحسن أداء القلب والشرايين:

فممارسة الجنس يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية للنصف لدى الأشخاص اللذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع على الأقل مقارنة مع من يمارسونه مرة واحدة.

6- ممارسة الجنس يهدئ ويسكن الالام عامة وصداع الرأس النصفي خاصة:

فقد أكد باحثون من جامعة مونستر الألمانية أنه خلال العملية الجنسية، يفرز الجسم هرمون الأوسيتوسين ocytocine والذي بدوره يحفز إفراز الدوبامين والأندروفين، هذان الهرمونان مسؤولان عن الشعور بالمتعة والسعادة. بالتالي يصبح الإنسان أقل تأثرا وإحساسا ً بالألم. من الان فصاعدا صداع الرأس النصفي لن يمنعك من ممارسة الجنس والإحساس بمتعة النشوة الجنسية.

7- ممارسة الجنس يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات:

إذا كنت أيها القارئ رجلا ً فإن ممارسة الجنس 5 أيام في الأسبوع مدة 20 عاما يقلل إلى الثلث من فرص إصابتك بسرطان البروستات، حسب دراسة أسترالية.

8- ممارسة الجنس يساعدك على النوم:

بالنسبة للرجال فإن ممارسة الجنس يحفز على إفراز هرموني السيروتونين sérotonine و الأفيونية opioïdes اللذين يساعدان على النوم بسرعة.

9- الجنس يمنحك جلدا وبشرة جميلين:

لأنه عند ممارسة الجنس فإن الجسم يفرز كميات مهمة من هرموني الأستروجين والأ ُسيتوسين، مما يزيد من تركيب الكولاجين الذي يعطي بشرة جميلة ورائعة.

10- ممارسة الجنس يجعلك أكثر ذكاء ً:

فقد أثبتت دراسة أجريت على فئران أن النشاط الجنسي يزيد من جودة التواصل بين الخلايا العصبية مما يسهل عمل الدماغ.

ملاحظة: المقصود بممارسة الجنس هنا الممارسة العادية بين الذكر والأنثى المشروعة في إطار الحلال الذي أحله الله عزوجل ولا علاقة بما ذكر في المقال بالعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج او العلاقات الشاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *