3 طرق سريعة لإزالة الكرش والتخلص من دهون البطن

تعتبر المواظبة على الأكل الصحي والسليم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة خاصة الجيمناستيك من بين الوسائل المساعدة على إنقاص الوزن ولكنها نادرا ما تؤدي إلى إزالة دهون البطن. في هذه المقالة نقدم لك 3 أشياء يمكنك فعلها للتخلص من الدهون الزائدة لديك في البطن.

takhsis_albatn

1- انتبه لنظامك الغدائي:

كن على حذر من النظام الغذائي الذي تتبعه لأن الدهون التي تتركز في بطنك قد لا يكون مصدرها الزيادة في الدهنيات، بل سببها الهواء الذي يحتوي عليه جهازك الهضمي. تذَكَّـرْ أن النقص في الألياف الغدائية يتسبب في القبط أو الإمساك الذي يسبب بدوره في انتفاخ البطن.

بالتالي، يجب عليك تناول 25 إلى 30 غراما ً من الألياف الغدائية كل يـوم دون الإكثار منها. تناول أيضا السلاطات والعصائر. كما أن الموز الذي يتم تناوله في نظام غدائي صحي وسليم يحافظ على وزن مثالي ويعطي للجسم ما يحتاجه من طاقة. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الفاكهة العجيبة تحمي من أمراض القلب والشرايين لأنها تحتوي على 30% من الإحتياجات اليومية من فيتامين ب6.
كما أن الشوفان، الشعير واللوز تساعد على التخلص من دهون الكرش. هذا بالإضافة إلى قشور بذور الكتان والأوميغا 3 المتوفرة بكثرة في أنواع متعددة من الأسماك.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن المواد الكيميائية الطبيعية التي يحتوي عليها التفاح، الإجاص، الفلفل لها اثار جد إيجابية على إزالة الدهون. كما أن شرب الشاي الأخضر وممارسة رياضة المشي يساعد بشدة على التخلص من دهون البطن. دون أن ننسى اثار الخل، البيض، السردين، الحليب والياغورت الذي يحتوي على دهنيات قليلة.

من جهة أخرى، حاول أن تنقص من كميات الأكل التي تستهلكها في وجبة العشاء لأن الوجبات الدسمة في العشاء تؤثر سلبا على إزالة دهون البطن، بل إنها تزيد منها إلا إذا كنت طبعا ً ممن يمارس نشاطا بدنياً بعد العشاء. انتبه كذلك ولا تنم إلا بعد ساعتين من تناول وجبة العشاء.

2- مارس الرياضة:

لقد أثبتت الدراسات أن ممارسة حصص الرياضة تساعد على حرق دهون البطن وإن كانت متفرقة سواء تعلق الأمر بالدراجة الهوائية أو الجري في الهواء الطلق أو حتى السباحة. حاول أن تكثف منها حتى تصبح طقسا ً يوميا ً وستلاحظ الفرق حتما ً.

3- درب عضلاتك

يعتقد أكثر الناس أن تمارين عضلات البطن وحدها كافية للتخلص من دهون الكرش ولكن الحقيقة أنه لنتائج أحسن، يجب عليك تدريب جميع عضلات الجسم. ممارسة رياضة الركض أو المشي السريع يعطي أيضا ً تنائج جيدة بشرط المواظبة عليها.

اعلم أن التخلص من زوائد الدهون في منطقة البطن يعطيك أولا عضلات مميزة وجذابة ولكن أيضا يسمح لك بالتمتع بصحة جيدة وهذا هو الأهم، لأن تكدس هذه الدهون يعرضك لمشاكل صحية عدة على رأسها أمراض القلب والشرايين ومرض السكري والسرطان.

بالتالي عليك بالعمل بهذه النصائح والتوكل على الله والمزيد من العزيمة والصبر وسوف تتمكن من التخلص نهائيا من الدهون على مستوى البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *