16 منفعة صحية للبصل.. تعرف عليها الآن !

ينتمي البصل إلى عائلة واحدة مع الثوم. نجد منه انواعاً متعددة: أبيض، أصفر، أحمر… كما أن حجمه ومذاقه يختلف من نوع الى آخر. ويعرف البصل بخاصيته المبكية نظرا للعناصر الكبريتية المكونة له وكلما كانت حبة البصل صغيرة كلما كانت أكثر قسوة 🙂

Albasal

الفوائد الغذائية للبصل:
يطلق العديد من الإختصاصيين على البصل “الصيدلية” لما له من فوائد جمة ومنافع متعددة. وتتعدد الفوائد الغدائية للبصل بتعدد أنواع هذا الأخير، بدرجة نضجه، وأيضا ً حسب مدة الإحتفاظ به.

يعتبر البصل مطهرا قويا وهو غني بالفيتامينات ا ب س. كما أنه يحتوي على كميات مهمة من المعادن و العناصر النزرة التالية: الكالسيوم، الفوسفور، الماغنيزيزم، الكروم، الحديد والألياف

يرجع استعمال البصل كدواء وعقار طبيعي إلى ما يزيد عن 4000 سنة قبل ميلاد المسيح حسب نصوص قديمة. وخلال الحرب العالمية الثانية تم استخدام معجون البصل لمحاربة الآلام وأيضاً لعلاج جراح الجنود.

ولحد الان ما زال الناس يرجعون إلى البصل ويستعملونه ضد الآلام المختلفة.

ومن المنافع الطبية والصحية العديدة التي تم اكتشافها في البصل نذكر ما يلي:

1- البصل يساعد على الوقاية من فقر الدم: يحتوي البصل على مادة الحديد التي يحتاجها الجسم واستهلاكه يساعد على الوقاية من أنواع فقر الدم المختلفة.

2- البصل مضاد طبيعي لتخثر الدم: إن استهلاك نصف حبة بصل طازجة فقط يومياً يمكن أن يساعد على خفض نسب الكولسترول في الدم ويقلل بذلك من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والذبحة الصدرية.

3- البصل مضاد طبيعي للإلتهاب: يحتوي البصل على مواد مضادة للإلتهاب تساهم في التقليل من أعراض الإلتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل والنقرس.

4- البصل مطهر طبيعي قوي: يعمل البصل على الوقاية من التعفنات المرتبطة بالبكتيريا. فقد أثبت فعاليته ضد السلامونيلا والإشيغيشيا كولي المعروفتين. ينصح به للأشخاص الذين يعانون من التعفنات الصدرية كالسل والتعفنات المسالك البولية كتعفن المثانة البولية.

- 1 / 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *